X

أزمة فيروس كورونا: توقف الدوري الإسباني إلى أجل غير مسمى


أعلن الدوري الإسباني ، عقب اجتماع مع الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ، عن تعليق كرة القدم المحترفة في إسبانيا إلى أجل غير مسمى بسبب جائحة الفيروس التاجي.

وقالت الرابطة في بيان يوم الاثنين إنها لن تستأنف حتى تقول الحكومة الإسبانية إنها آمنة للقيام بذلك.

- كونيلي: 10 أسئلة لم يتم حلها في كرة القدم الأوروبية
- ماركوتي: التحدي الأكبر الذي يواجهه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسط الفيروس التاجي
- جونز: Coronavirus يجعلك تقدر كرة القدم

"توافق لجنة الرصد المنشأة بموجب اتفاق التنسيق الحالي بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوريات [على] تعليق المسابقات الاحترافية في كرة القدم إلى أن ترى سلطات حكومة إسبانيا والإدارة العامة للدولة أنه يمكن استئنافها دون إحداث أي مخاطر صحية قراءة بيان.

"يرغب كل من RFEF و La Liga في الإعراب عن امتناننا العام الكبير لجميع أولئك الذين يكرسون جهودهم لتقديم الخدمات الأساسية للشعب الإسباني ، كما نشارك تعازينا لجميع المتوفين واحتضان حار من عالم كرة القدم ل العائلات الكثيرة التي تفقد أحباءها ".
تم تأجيل أول رحلة إسبانية في البداية لمدة أسبوعين في 12 مارس ، مع إلغاء الخطط السابقة للعب المباريات خلف الأبواب المغلقة مع تفاقم أزمة الفيروسات التاجية في البلاد.

لم تتحسن الأمور منذ ذلك الحين ، حيث تكافح إسبانيا للتعامل مع انتشار الفيروس. كشفت أحدث الأرقام التي تم توفيرها يوم الإثنين أن هناك حوالي 30.000 حالة إصابة في البلاد وحوالي 2000 حالة وفاة مؤكدة.

أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز خلال عطلة نهاية الأسبوع أن البلاد ستبقى تحت إجراءات إغلاق صارمة حتى 11 أبريل على الأقل ، مما يجعل من المستحيل استئناف كرة القدم في المستقبل القريب.

تعافى خافيير تيباس رئيس الدوري الأسباني في منتصف مايو كتاريخ بدء محتمل ، لكن مصادر الدوري أخبرت ESPN أنهم لا يريدون تسمية أي تواريخ حتى يتحسن الوضع في إسبانيا.

تأثرت العديد من نوادي الدوري الأسباني بفيروس نقص المناعة المكتسبة. فالنسيا - التي لعبت في فبراير / شباط في ميلانو ، إحدى المدن في وسط تفشي المرض في إيطاليا - قالت إن 35٪ من لاعبي الفريق الأول والموظفين أصيبوا بالفيروس.

في مكان آخر ، أكد ألافيس 15 حالة بين اللاعبين والموظفين ، في حين قال إسبانيول ومقره برشلونة أن هناك ست حالات في النادي (أربعة لاعبين وعضوين من الموظفين).
اظهار التعليقات